تحميل
تحميل...
تحميل...
Loading...

Menu - [Jump to main content]


Department of Economic Development - Abu Dhabi

Department of Economic Development - Abu Dhabi

حول Department of Economic Development - Abu Dhabi

  • قطاع الشركة: القطاع الحكومي
  • مكان الشركة: الإمارات العربية المتحدة

نبذة عن الدائرة :

بدأت دائرة التنمية الاقتصادية مرحلة جديدة من التحديث والتطوير المنبثق من الرؤية السديدة، لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة " حفظه الله"، بعد إصدار سموه” القانون رقم (2) لسنة 2009 بشأن إنشاء دائرة التنمية الاقتصادية” ، الذي قضى بإعادة هيكلة "دائرة التخطيط والاقتصاد"، وتغيير مسماها إلى "دائرة التنمية الاقتصادية"، حيث حمل القانون في طياته توسيع صلاحيات الدائرة، لخدمة احتياجات الاقتصاد المتنامية، وفقاً لتطلعات الإمارة.
لقد أصبحت الدائرة، في ظل هـذا القانون، تضطلع بدور ريادي تعززه رؤية مستقبلية، وتوجيهات رشيدة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي، إنها تضع نصب أعينها تحقيق أهداف "الرؤية الاقتصادية 2030"، وكذلك تحقيق رؤية سموه الثاقبة في أن تصبح حكومة أبوظبي واحدة من أفضل خمس حكومات أداءً في العالم.
وانطلاقا من رسالة الدائرة المتمثلة في قيادة الأجندة الاقتصادية لإمارة أبوظبي، نحو تحقيق التوازن والتنوع والاستدامة في اقتصاد معرفي، يعزز تنافسية الإمارة في الاقتصاد العالمي، ويضمن الرخاء لسكان الإمارة، واعتماداً على قيم الدائرة في الريادة، والتفاعل، والتوازن، والمسؤولية، توفر الدائرة الخدمات لاقتصاد الإمارة، ولمجتمع أبوظبي بشكل عام.
وتعمل الدائرة على اقتراح السياسات الاقتصادية، وخطط وإستراتيجيات التنمية، بالإضافة إلى اقتراح إصدارالقوانين والنظم واللوائح المناسبة، بالتعاون مع الدوائر الحكومية والجهات المعنية، كما تتولى مسؤولية أنشطة التسجيل والترخيص التجاري، والرقابة والحماية التجارية، وتوفر العديد من الخدمات، ومنها خدمات تطوير الأعمال، وكذلك الدراسات والمؤشرات الاقتصادية التي تساعد على تحسين بيئة الاستثمار، وتدعم القدرة التنافسية لإمارة أبوظبي.
كما تحرص الدائرة على دعم التواصل مع المجتمع بشكل دائم، في إطار مسؤوليتها المجتمعية، وتقدم العديد من المبادرات والفعاليات في هذا الشأن.

لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة الموقع الرسمي للدائرة: http://ded.abudhabi.ae

فرص الحالية في Department of Economic Development - Abu Dhabi

عذراً، ما من متوفرة حالياً في Department of Economic Development - Abu Dhabi قم ببحث عام عن Department of Economic Development - Abu Dhabi على وظائف أبوظبي من أجل إيجاد نتائج أخرى مناسبة.